شرح التسجيل في اختبار قياس , شرح التسجيل في اختبار القدرات , شرح التسجيل في اختبار التحصيلي
يعاني الكثير من الطلاب في بداية الأمر من كيفية التسجيل باختبار القدرات أو حتى التحصيلي على الرغم من تسهيل وسهولة الطريقة، وفيما يلي سيتم شرح كيفية التسجيل في اختبار القدرات أو التحصيلي عبر موقع قياس، بما في ذلك كيفية تسجيل مشترك جديد في موقع قياس.
في البداية عليك لانتقال إلى صفحة قائمة الاختبارات للطلاع على الاختبارات المتوفرة حاليًا. بعد الوصول إلى صفحة الاختبارات تسطيع بكل سهولة اختيار الاختبار الذي تريد التسجيل به عبر النقر على "اضغط هنا" أقصى يسار كل اختبار من القائمة.
الآن؛ بعد أن قمت باختيار الاختبار الذي تريد التسجيل به يتوجب عليك فتح ملف مستخدم في نظام قياس، إن كنت تمتلك حساب ملف مستخدم قم بإدخاله على الفور للانتقال للخطوات الأخيرة، أما إن كنت جديد، يتوجب عليك إنشاء ملف جديد خاص بك. لذا قم بالنقر على مستخدم جديد وتابع الخطوات التالية.
الآن بعد النقر على مستخدم جديد ستظهر لك واجهة حقول يتوجب عليك إدخال بياناتك الرسمية بها، ومن ثم تضغط على زر إرسال كما هو موضح في الموقع للانتقال للخطوة التالية، التي تتضمن إدخال بيانات أخرى أكثر تفصيلاً مثل أرقام الهاتف وغيرها.
بعد الانتهاء من تعبئة بياناتك سيتم توجيهك للصفحة الرئيسية وسيعرض بها اسمك وبيانات كالتالية. الآن؛ انقر على التسجيل في اختبار ورقي أو محوسب حسب الذي تريده وتفضله ومن ثم يعرض لك الموقع الاختبارات المتاحة للتسجيل.
اختر الاختبار الذي تريده عبر النقر على تسجيل ثم سيطلب منك الإقرار بالموافقة على بعض الأشياء، ومن ثم يجب عليك ادخال وتحديد "رمز الموعد" وهو رمز لاختيار الموقع الذي تريده الاختبار فيه وموعده، ويمكنك معرفة رموز المواعيد من خلال النقر على "استعراض المواعيد" للاطلاع على مقرات الاختبار ومواعيدها وبعد اختيار المناسب لك انقر على زر "اختيار" أقصى يسار الصف وسيتم تحديد المقر الذي اخترته بموعده.
اقتربنا من النهاية؛ الآن ستظهر لك تفاصيل الحجز الذي اخترته، وإن اعتمدت يمكنك النقر على زر "تأكيد حجز الموعد" ليظهر لك الاشعار الأخير بخصوص التسجيل وبه بعض المعلومات عن التسجيل ونحوها وشروط عليك أخذها بعين الاعتبار.

أخيرًا؛ قم بالعودة إلى الصفحة الرئيسية لحسابك، سيظهر لك مبلغ الاختبار الذي حجزته بالسالب على يمين الشاشة أي أنه يتوجب عليك سداد هذا المبلغ ليتم تأكيد الحجز وتتسلم رقم مجموعتك ومقعدك.
ويمكنك تسديد المبلغ المطلوب عبر الانتقال إلى قسم "تسديد المقابل المالي" ومن ثم يمكنك اختيار الخيارات التي تناسبك، وإن احتجت إلى أي مساعدة في هذه المرحلة لا تتردد بطلب المساعدة من خلال التعليقات أسفل الموضوع هذا.

خالص التمنيات بالتوفيق
شرح الطالب: ياسر الحراكي
.طالب ثانوي في سنته الأخيرة، مؤسس مدونة ابدأ التقنية ومتخصص في عالم التقنية